​​

تنظم الأمانة العامة للأوقاف ملتقى الوقف الجعفري التاسع «ثقافة الوقف.. والتنمية المجتمعية»،
العفاسي: ملتقى الوقف الجعفري التاسع ينطلق الأحد 26 يناير تحت شعار: «ثقافة الوقف.. والتنمية المجتمعية»
تاريخ الخبر : 21-01-2020
عدد المشاهدات : 75

صرح معالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية/ المستشار د. فهد محمد العفاسي بأن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سوف يشمل برعايته الكريمة ملتقى الوقف الجعفري التاسع «ثقافة الوقف.. والتنمية المجتمعية»، والذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في إدارة الوقف الجعفري في الفترة من 26 - 27 من شهر يناير الجاري بمشاركة علماء ومختصين وباحثين من الكويت وبعض الدول العربية والإسلامية.

وأشاد العفاسي بجهود الأمانة العامة للأوقاف عموما وإدارة الوقف الجعفري خاصة في مجال تنمية المجتمع وسد حاجات أفراده وفق رسالة ورؤية استراتيجية واضحة تتوافق مع أهدافها وتطلعاتها ولا تتعارض مع شروط الواقفين. مؤكداً أن هذا الملتقى يكتسب أهمية شرفية كبيرة، من خلال رعاية سموه الكريمة لفعالياته، ودعم سموه الدائم لأنشطة الوقف عموما في الكويت، والتي تنسجم مع مواقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في مجال دعم العمل الخيري والإنساني محلياً وعالمياً.

وبين العفاسي أن ملتقى الوقف الجعفري التاسع الذي يلقي الضوء على العلاقة الوثيقة بين ثقافة الوقف والتنمية المجتمعية سيسعى لتقديم رؤية مستقبلية تُرسخ قيم الوقف في التشريع والمجالات الاجتماعية والاعلامية في المجتمع، بهدف ترسيخ قيم الوقف وثقافته بين أفراد المجتمع، وذلك من خلال محاوره الرئيسية الثلاثة التالية:

المحور الأول: آثار الأوقاف على المجتمعات والأفراد

المحور الثاني: المناهج المدرسية وشعيرة الوقف

المحور الثالث: تنمية ثقافة الوقف من خلال الوسائل الاعلامية والتواصل الاجتماعي

وفي الختام تقدم العفاسي بالشكر الجزيل لحضرة صاحب السمو أمير البلاد على رعايته السامية لهذا الملتقى، ومثنيا الشكر للقائمين على الأمانة العامة للأوقاف وكافة الجهات الرسمية والأهلية داخل الكويت وخارجها، التي تشارك بفعالية مع الأمانة وإدارة الوقف الجعفري لعقد هذا الملتقى، مرحباً بضيوف دولة الكويت الكرام متمنيا لهم طيب الاقامة في وطنهم الثاني الكويت، ومتمنيا للجميع التوفيق والسداد في ملتقاهم المبارك إن شاء الله تعالى.

​​​​​​