​​

أمانة الأوقاف تدعو الباحثين للاستفادة من مشروع دعم طلبة الدراسات العليا في مجال الوقف
المطوع: الرسائل العلمية في إطار الرؤية الإستراتيجية للنهوض بالوقف وتخدم أهدافه
تاريخ الخبر : 17-08-2021
عدد المشاهدات : 394

صرحت السيدة/ لينه فيصل المطوع "مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية" بالأمانة العامة للأوقاف في معرض دعوتها لطلبة الدراسات العليا للاستفادة من "مشروع دعم طلبة الدراسات العليا في مجال الوقف" الذي تنفذه الأمانة العامة للأوقاف، أن هذا المشروع هو مشروع طموح يهدف إلى توجيه طلبة الدراسات العليا للتخصص العلمي في مجال الوقف، من خلال تقديم الدعم المالي، والعلمي للطلبة الذين يعدون رسائلهم الجامعية (الماجستير أو الدكتوراه)، بمختلف اللغات، وفي جميع أنحاء العالم، ومن جميع الفئات بما فيهم طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، شريطة أن تبحث الرسالة في موضوع جديد في مجال الوقف.

وأشارت المطوع إلى أن شروط قبول الطلبة تتمثل في: أن يكون موضوع الرسالة العلمية التي يعدها الطالب في مجال الوقف وتتناول موضوعات جديدة بالوقف ومجالاته المتنوعة التي تخدم أهدافه وتندرج في إطار الرؤية الإستراتيجية للنهوض بالوقف، وأن يتقدم الراغب في الدعم المالي بطلب للأمانة العامة للأوقاف مرفقا به المستندات المطلوبة، وهذه المستندات هي: موجز عن السيرة الذاتية للطالب، وآخر مؤهل دراسي للطالب، وثلاث تزكيات علمية من أساتذة معتمدين قاموا بتدريس الطالب في آخر مرحلة دراسية له، وشهادة من إحدى الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي في دولة الكويت تفيد تسجيل الطالب فيها للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه، وقبولهم لموضوع دراسة الطالب، وخطة الدراسة للطالب واعتمادها من الجهة المختصة بالجامعة، وإقرار من الطالب يفيد بأنه غير مبتعث من أي جهة كانت وغير حاصل على منحة دراسية، وأنه لا يتلقى أي دعم للدراسة من أي جهة أخرى، وصورتان شخصيتان حديثتان للطالب.

 

كما نوّهت المطوع إلى وجود لجنة علمية للإشراف على تقويم الخطط البحثية والنظر في استيفاء الطلبات لمعايير وشروط القبول، بحيث تخدم الرسالة التي يعدها الطالب النهوض في مجال الوقف وما يتصل به، وأنه يمكن تقديم طلب الدعم مرفقًا به المستندات المطلوبة من خلال مراسلة "اللجنة العلمية لدعم طلبة الدراسات العليا في مجال الوقف" على البريد الالكترونيhscommittee@awaqaf.org.kw ، ولمزيد من الاستفسار يمكن التواصل عبر إيميل دعم الطلبة.​

​​​​​​