​​​​​​​​
​​​​​​1. قيم العمل 

1.  روح الفريق : 
     التلاحم بين مديري ومراقبي الإدارات ورؤساء الأقسام وبين العاملين ورؤسائهم وبين العاملين أنفسهم ، وذلك من خلال الإدارة الناجحة التي تستطيع أن تجعل موظفيها يعملون بروح الفريق الواحد وتبث فيهم روح المحبة والنظام والتفاعل الإيجابي والثقة المتبادلة . 


2.  الولاء :    
     الوفاء والإخلاص والتفاني في العمل من أجل إنجاحه وإخراجه بصورة إبداعية والانتماء والشعور بالمسئولية تجاه المؤسسة والحرص على إيصال صورة إيجابية عن الأمانة للمجتمع الكويتي مع تقبل الانتقاد بصدر رحب ، والارتقاء بالجهد لإثراء العمل بالأمانة والمساهمة الفعالة في تحقيق رؤيتها ورسالتها .
 

3.  الجودة :    
     الجودة هي معيار الكمال الذي يجب ممارسته في كل الأعمال وفي كل الأوقات ، وهي جهد مستمر متطور لا يتوقف ما دام الإنسان ينتج حتى ولو في أبسط الأعمال. 

     أو هي تكامل الملامح والخصائص لمنتج أو خدمة ما ، بصورة تمكن من تلبية احتياجات ومتطلبات محددة أو معروفة ضمناً .

      أو هي مجموعة من الخصائص والمميزات لكيان ما تعبر عن قدرتها على تحقيق المتطلبات المحددة أو المتوقعة من قبل المستفيد .
    

4.  الثقة :    
     اعتماد طوعي من فرد أو فريق عمل أو مؤسسة من داخل أو خارج الأمانة على فرد أو فريق عمل أو إدارة في الامانة للقيام بعمل ما مع يقين بتحقق المصلحة القصوى لكل المعنيين. ويمكن قياس الثقة من منظورين الأول وهو مدى الثقة بين كل العاملين داخل الأمانة والثاني مدى ثقة المجتمع الذي تخدمه الأمانة فيها.

 
5.  الابداع :  
     يقصد بالإبداع هنا الإبداع الإداري والذي ينطلق من المفاهيم العامة للإبداع ذاتها، ونعني بالإبداع في العملية الإدارية كل ما هو متعلق بالأفكار الجديدة في مجال الإدارة وتطوير الخدمات المقدمة لعملاء الأمانة من واقفين أو متلقي التبرع ،  وقيادة فرق العمل المختلفة بشعار تحسين كل وظائف الإدارة المعروفة.


لمشاهدة الفيديو الخاص بقيم العمل، اضغط هنا​​



2. السياسات العامة والتوجهات الاستراتيجية :
​ 

  • الالتزام بالضوابط الشرعية التي تحكم العمل بشعيرة الوقف اثناء تنفيذ هذه الاستراتيجية.
  • اعتبار السنة الأولى سنة أساس يتم بناء عليها عمل دارسات وقياسات مرجعية للمؤشرات وتعدل بناء عليها.
  • التركيز على أنشطة التسويق للوقف بوسائل مبتكرة تتماشى مع التطور في وسائل الاتصال.  
  • التركيز على قياس ورفع رضى المتعاملين مع الأمانة سواء واقفين او مستفيدين من الوقف.
  • تضمين الخطة الاستراتيجية توصيات وملاحظات الجهات الرقابية على عمل الأمانة حال اعتمادها ومتابعة تنفيذها من خلال المؤشرات.
  • اعتماد مؤشر مدركات الإصلاح الصادر من جمعية الشفافية الكويتية كمقياس للحوكمة داخل الأمانة.
  •  جميع الأهداف والمبادرات الواردة في هذه الوثيقة تأخذ الطابع الإجمالي وذلك لإعطائها قدر من المرونة والثبات ويتم تفصيل خطوات العمل وفق الخطط التشغيلية السنوية التي تعدها وحدات العمل في الأمانة لكل مبادرة.
  • التركيز على تعظيم الاستثمارات العقارية للأمانة أكثر من غيرها من الاستثمارات لتحقيق ميزة التأبيد. 
  • المراجعة السنوية للمبادرات والمؤشرات وتطويرها لتحقيق نموذج الاستراتيجية المرنة Agile Strategy 




3. الأهداف الإستراتيجية :

1.    تطوير التواصل داخل وخارج الأمانة.

2.    إدارة الصورة الذهنية وإبراز جهود الأمانة المجتمعية المختلفة وترسيخ ثقة المجتمع بها.

3.    الدعوة للوقف كصيغة متطورة للتنمية ونشر ثقافته.

4.  الإدارة المثلى للأصول الوقفية وتطوير المحفظة الاستثمارية بما يحقق أعلى العوائد وتأسيس أنشطة استثمارية جديدة.

5.    إنفاق أمثل لصافي الريع لتحقيق شروط الواقفين وتنمية المجتمع.

6.    الحوكمة وتطوير الموارد البشرية والسياسات والنظم و اللوائح.​