أمانة الأوقاف تصدر العدد (42) من مجلة أوقاف المحكمة
المطوع تدعو الباحثين في شؤون الوقف إلى تقديم بحوثهم للنشر في المجلة
تاريخ الخبر : 30-08-2022
عدد المشاهدات : 451

صرحت السيدة/ لينة فيصل المطوع - مدير إدارة الدراسات والعلاقات الخارجية - في الأمانة العامة للأوقاف بأنه قد صدر عن الإدارة العدد (42) من مجلة أوقاف، والتي تعتبر أحد مشروعات الدولة المنسقة لملف الأوقاف في العالم الإسلامي وتشرف عليها الأمانة العامة للأوقاف ممثلة لدولة الكويت.

 وأوضحت المطوع بأن العدد يزخر بعدة بحوث محكمة باللغة العربية منها: "أخلاق الوقف وتجديد الفعالية المجتمعية" أ. مدحت ماهر الليثي، "وماذا يمكن للصكوك الوقفية أن تقدمه للأمن المائي؟" د. أحمد ذيب، "ومساهمة القيادة المرتكزة الأخلاقية على المبادئ في تحسين الأداء التنموي لقطاع الأوقاف في الجزائر" أ.د كمال منصوري ود. ايمان ملالة، "والجامعات الأمريكية والوقف: الصيغة لا تزال ناجحة" د. طارق عبدالله، و"الوقف الخليجي بين الواقع والمأمول" د. فؤاد العمر.

وأضافت المطوع بأن العدد تضمن بحثا باللغة الإنجليزية تحت عنوان: الطريق نحو الحكم المقاصدي للوقف في ولاية كيرلا: تحليل أولي، د. سيد محمد محسن، وبحثا باللغة الفرنسية وهو: أوقاف مسجد سيدي علي الكتاني، ولاية قسطنطينة، ايزابيل غرانجود.

وفي الختام دعت المطوع الباحثين في شؤون الوقف إلى تقديم بحوثهم للنشر في مجلة أوقاف، عن طريق مراسلة المجلة عبر البريد الإلكتروني (awqafjournal@awqaf.org).


​