1- تقوم إدارة المشروع بالإعلان عن الموعد المحدد لتلقي طلبات الدعم مرتين في السنة في بداية الفصل الدراسي الأول، وفي بداية الفصل الدراسي الثاني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة وتستمر فترة استقبال طلبات الدعم خلال المدة التي تحددها إدارة المشروع وتراها مناسبة.
2- يقوم الطالب بالتقدم لطلب الدعم حسب الإجراءات التي تقرها إدارة المشروع بالإعلان الخاص بمشروع رعاية طالب العلم ليسجل الطالب كافة البيانات اللازمة مرفقاً بها المستندات المطلوبة.
3- يتم إجراء مقابلة شخصية من قبل الموظف المختص مع طالب الدعم (إذا كان معيل نفسه) أو المعيل واستلام الأوراق والمستندات الأصلية والتي سبق وأن تم تقديمها من خلال الرابط الالكتروني.