​​

أمانة الأوقاف تنظم (غزة في عيون أطفال الكويت)
الدلال: الفعالية مملوءة بمشاعر الفخر والاعتزاز والثقة بعودة القدس
تاريخ الخبر : 06-11-2023
عدد المشاهدات : 178

نظمت الأمانة العامة للأوقاف متمثلة بإدارة المعلومات والتوثيق ومن خلال مكتبة ماما أنيسة في النشاط الثقافي لدعم القضية الفلسطينية تحت عنوان " غزة في عيون أطفال الكويت" يوم أمس الثلاثاء الرابع والعشرون من الشهر الجاري على مسرح الأمانة العامة للأوقاف. 
وبهذه المناسبة صرحت نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة بالتكليف السيد/ أمل الدلال بأن هذه المشاركة جاءت بناءً على المبادرة المقدمة من السيدة والكاتبة أمل الرندي رئيسة مبادرة أصدقاء المكتبة على المستوى العربي بالتعاون مع مكتبة ماما أنيسة بإدارة المعلومات والتوثيق. 
وأضافت الدلال بأنه شارك بهذه الفعالية العديد من الشخصيات وأطفال المدارس وبحضور حشد من موظفي ومسئولي الأمانة العامة للأوقاف الذي يأتي تماشيا مع موقف الكويت الداعم والثابت للقضية الفلسطينية. 
وقالت الدلال بأن هذه الفعالية المملوءة بمشاعر الفخر والاعتزاز والثقة بعودة القدس أول قبلة للمسلمين تضمنت مشاركات متميزة من أمين سر رابطة الأدباء الكويتيين الشاعر سالم الرميضي، وكذلك تم إلقاء قصيدة "سأعود لبيتي.. مدرستي" للشاعر علاء الجابر ألقاها طلبة مدرسة عامر بن ربيعة، بالإضافة إلى قصيدتين للشاعر محمد جمال بعنوان "القدس تنادي" وقصيدة "قال صلاح الدين" كما شاركت الفنانة ثريا البقصمي بتقييم الأعمال الفنية للطلبة وحضر الفعالية العديد من مؤلفي قصص الأطفال منهم الكاتبة هدى الشوى والكاتبة فاطمة شعبان والكاتبة حياة الياقوت. 
وفي الختام قدمت السيدة أمل الدلال الشكر الجزيل للقائمين على الفعالية التضامنية من الشعب الفلسطيني الصامد من الأمانة العامة للأوقاف متمثلة بإدارة المعلومات والتوثيق بالتعاون مع إدارة الإعلام والتنمية الوقفية. 
وكذلك الشكر موصول للمنظمة العربية للتربية والعلوم الثقافية "الألكسو" ومجلة الأطفال "شليل كيدز". 



​​​​​​